دورة تعلم روبوت MBOT

دورة تعلم روبوت MBOT
2024-02-10

دورة تعلم روبوت MBOT

الخطوة الأولى لمستقبل تكنولوجي واعد

في ظل التطور التكنولوجي المتسارع الذي نشهده في عصرنا الحالي، أصبحت مهارات البرمجة والذكاء الاصطناعي من أهم المهارات التي يحتاجها الأفراد في مختلف المجالات. وتعد دورة تعلم روبوت MBOT من الدورات التدريبية التي تقدمها أكاديمية التعليم المبدع، وهي دورة مميزة تقدم للمشاركين المهارات اللازمة لتعلم أساسيات البرمجة وتصميم الروبوتات.

تستهدف دورة تعلم روبوت MBOT جميع الفئات العمرية، وهي مناسبة للأطفال والمراهقين والبالغين. وتهدف الدورة إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتصميم وبرمجة الروبوتات التعليمية MBOT.

محتوى الدورة:

l مدخل إلى علم الروبوت وأهميته في المستقبل

¡ اكتشف أساسيات الروبوتات وتعرف على كيفية تأثيرها في حياتنا وتطورها المستمر. استعد للمستقبل من خلال فهم أهمية الروبوتات في العديد من المجالات مثل الصناعة والطب والتكنولوجيا.

 

l التعرف على روبوت MBOT

¡ سنتعرف على حقيبة روبوت MBOT التعليمية خلال دورتنا من خلال المشاريع والتطبيقات العملية. سنتعرف على القطع الميكانيكة والكهربائية المختلفة كما سنقوم بتحميل البرنامج الخاص بالبرمجة أيضاً ونتعلم كيفية التعامل معه.

 

l التعرف على المحركات والحساسات المختلفة

¡ تعرف على الحساسات والمحركات المتنوعة وتعلم كيفية الاستخدام الفعال لها من خلال دورتنا. عزز مشاريعك واستكشف الاحتمالات اللامحدودة حيث ستتعلم خطوة بخطوة مع مدربينا المبدعين.

 

l تصميم وبناء الروبوت

¡ خلال هذه الدورة سنقوم بتطبيق العديد من المشاريع العملية المحاكية للواقع وسنتعلم كيفية استعمال القطع الميكانيكية المختلفة بالشكل المناسب.

 

l مبادئ البرمجة والتفكير المنطقي

¡ تعلم مبادئ البرمجة والتفكير المنطقي لتعزيز مهارات حل المشكلات لديك. استكشف المفاهيم والدوال الأساسية التي ستساعدك على التحكم بروبوتك وصنع العديد من المشاريع المختلفة وقم بتحسين قدرتك على تحليل المشكلات المعقدة وحلها بكفاءة.

 

l استخدام الدوال والأوامر البرمجية المختلفة

¡ خلال رحلتنا في عالم البرمجة سنقوم بالتعرف على أنواع الأوامر البرمجية المختلفة وكيفية استخدامها بالشكل الصحيح مثل الأوامر الشرطية وأوامر التكرار وغيرها الكثير...

تشمل الدورة التدريبية على مجموعة من المحاور الرئيسية، منها:

l التعريف بمكونات الروبوت MBOT

l أساسيات البرمجة باستخدام لغة Python

l تعلم كيفية تصميم وبرمجة الروبوت MBOT

l تطبيق ما تم تعلمه من خلال تصميم وبرمجة مشاريع روبوتية متنوعة

تتميز دورة تعلم روبوت MBOT بالعديد من المزايا، منها:

l المحتوى التعليمي المتميز الذي يلبي احتياجات المشاركين

l المدربين ذوي الخبرة والكفاءة العالية

l البيئة التعليمية التفاعلية التي تساهم في تحفيز المشاركين على التعلم

تعد دورة تعلم روبوت MBOT من الدورات التدريبية المميزة التي يمكن أن تساعد المشاركين على اكتساب مهارات أساسية في البرمجة و تصميم الروبوتات. وتفتح هذه المهارات آفاقًا واسعة للمشاركين في مختلف المجالات، حيث يمكنهم استخدامها في مجالات التعليم والترفيه والصناعة والطب وغيرها.

لمزيد من المعلومات حول دورة تعلم روبوت MBOT يمكنك زيارة موقع أكاديمية التعليم المبدع على الإنترنت.



أخر المقالات

لماذا يجب أن يكون تعليم البرمجة ممتعًا للأطفال؟

لماذا يجب أن يكون تعليم البرمجة ممتعًا للأطفال؟

لماذا يجب أن يكون تعليم البرمجة ممتعًا للأطفال؟ تعلم البرمجة قد يبدو مهمة صعبة للأطفال، ولكنها في الواقع تعتبر من الأنش...

2024-02-11
كيف تحسّن البرمجة مهارات حل المشكلات لدى الطفل؟

كيف تحسّن البرمجة مهارات حل المشكلات لدى الطفل؟

كيف تحسّن البرمجة مهارات حل المشكلات لدى الطفل؟ في عالم سريع التغير، تُعدّ مهارات حل المشكلات من أهم المهارات التي يُ...

2024-02-11
كيف يساعد تعلم البرمجة الأطفال في فهم عالم التكنولوجيا المتقدم؟

كيف يساعد تعلم البرمجة الأطفال في فهم عالم التكنولوجيا المتقدم؟

كيف يساعد تعلم البرمجة الأطفال في فهم عالم التكنولوجيا المتقدم؟ مقدمة أهمية تعلم البرمجة لفهم عالم التكنولوجيا المتقدم...

2024-02-11
مفهوم تعلم البرمجة

مفهوم تعلم البرمجة

مقدمة يعيش العالم في زمن تطورت فيه التكنولوجيا بشكل كبير وتأثر في جميع جوانب الحياة اليومية، وأصبح تعلم البرمجة أحد الأ...

2024-02-11